وثائق دولية تصريح للناطق بلسان البيت الأبيض في شأن تصميم الولايات المتحدة على الحفاظ على تفوق إسرائيل العسكري النوعي، واشنطن، 26/9/1992
Full text: 

وفقاً لالتزام الولايات المتحدة المستمر تجاه الحفاظ على تفوق عسكري نوعي لإسرائيل وحمايته، توصل الرئيس بوش ورئيس الحكومة الإسرائيلية رابين إلى اتفاق في شأن إجراءات معينة، ستبدأ الولايات المتحدة تنفيذها في المستقبل القريب جداً. وتتضمن هذه الإجراءات تسليم طائرات هيليكوبتر من طرازي أباتشي وبلاك هوك، والتخزين المسبق لمعدات دفاعية متطورة في إسرائيل. وسيتم تطبيق هذه الإجراءات تنفيذاً لتشريع سُنّ سابقاً سمح بنقل مواد دفاعية، مسحوبة من المخازن الأميركية، إلى إسرائيل وتخزينها فيها.

كما تم الاتفاق على إقامة روابط أوثق بين قوات البلدين المسلحة، والتعاون في مجال رفع المستوى التكنولوجي، وبدء المناقشات في شأن مشاركة إسرائيل في نظام الحماية على المستوى العالمي. وتمثل هذه المبادرات جهداً ملحوظاً من أجل إعادة تأكيد الالتزام الذي أخذته الولايات المتحدة على عاتقها، منذ أمد طويل، تجاه شراكة استراتيجية مع إسرائيل، وستحافظ فعلاً على تفوق إسرائيل النوعي. وتعتزم الولايات المتحدة وإسرائيل متابعة المشاورات بغية تحديد الإجراءات الإضافية الضرورية للحفاظ على تفوق إسرائيل العسكري النوعي.

 

المصدر: US Department of State Dispatch (Washington), III, 40, October 5, 1992, p. 749.